أبجديات النجاح

لقاء مع المستشارة والمدربة Cayte Mocadam

+4

إعداد وتحرير خليل أسمر

لقائنا اليوم مع المستشارة والمدربة Cayte Mocadam في مجال الاستشارات والعلاج النفسي السلوكي وعلم الطاقة حوار ممتع أتمنى لكم المتعة والفائدة.

ما هو مجال الأستشارات التي تقدميها للعملاء والشركات؟

تنقسم الاستشارات المقدمة الى قسمين:

الأولى للكيانات: كالشركات بمختلف مجالاتها والبنوك والمدارس والهيئات التعليمية.

الثانية الاستشارات الخاصة للأفراد: والتي تهتم بالتعزيز النفسي ورفع الوعي الذي من شأنه تحسين حياة الافراد.

 

بين التطوير الشخصي وتطوير الأعمال، هل هناك علاقة سببية أم ارتباط؟

بالتأكيد هناك علاقة ونحن تعمل على التوفيق ما بين متطلبات بيئة العمل والحياة الشخصية للفرد، عملية التوفيق هذه تبدا من طريقة التفكير للفرد بحيث يصبح اكثر تنظيما وفهما للأولويات، وبالتالي تحسين إنتاجية الفرد من خلال التخلص من إحساس الفوضى الفكرية مما ينعكس على أداء الفرد ويساهم بتطوير الاعمال.
أي ان تنظيم الفكر والسلام النفسي للفرد يعزز من قدرته على مواجهة تحديات العمل ورفع كفاءة الأداء وبالتالي الإنتاجية.

 

رؤيتك هي بيئة مريحة وصحية تلهم للنجاح، كيف يمكننا التوفيق بين تحديات بيئة العمل ( الإجهاد، المنافسة،تحقيق الهدف ، الأداء….)  و خلق بيئة مريحة؟

قبل البدء بالحديث عن بيئة العمل وتحدياتها يجب ان نتأكد من سلامة الفرد من ناحية التفكير المنظم، والسلام الداخلي، والآن نستطيع التركيز على بيئة العمل وتحدياتها دون تعزيز المنهجيات الفكرية الصريحة لدى الافراد بالدرجة الأولى.

والكيفية التي تتم هذه العملية من خلالنا؟

الجواب هو من خلال التدريب لذلك على كل الهيئات ان تعزز مفهوم التدريب بشكل دوري منتظم، من اجل تعزيز النقاط السابقة لدى أفرادها وراحتهم النفسية وبالتالي ضمان سلاسة تطوير الاعمال.

Cayte MocadamCayte Mocadam

تتمثل رؤية فريقك ومهمتك في تعزيز قيمة وعي الأفراد ما نوع المقاومة التي قد تواجهينها على مستوى الشركات أو المجتمع أثناء رحلتك نحو تحقيق تلك الرؤية؟

أنا وفريق العمل لدي بمختلف تخصصاتهم ننطلق من أهمية الاعتناء بالمحاور الثلاث للإنسان (الروح, والعقل, والجسد) ومن خلال الاستشارات المقدمة نجد ان المقاومة الحقيقية تكمن في غياب المعلومات عن الإدارات العليا حول أهمية السلام النفسي لفريق العمل لديهم، ومن خلال جلسات الاستشارات لأقسام المالية المسؤولة عن اعتماد برامج الاستشارات نقدم ارقام حقيقية من خلال أبحاث ودراسات عن أهمية الراحة النفسية، لذلك يعتبر اللقاء الأول في الاستشارة مقدمة لرفع الوعي بأهمية تقديم التدريبات من خلالنا لتعزيز وعي الفرد.

 

ما هو اسلوبك في الخطابة وماهي نصائحك في هذا المجال؟

منهجيتي الخاصة بالتقديم تعتمد بالدرجة الأولى على مفهوم التمكين، أي أنه من خلال الاستشارات المقدمة نسعى لتعزيز تمكين الافراد ونوضح أهمية تفعيل الصلاحيات للفرد وربطها بهدف معين، مما يعزز الإحساس بالمسؤولية وخلق رابط شخصي بين الفرد على حد سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى الشركات بمختلف مجالاتها.

الخطوة الأهم لتعزيز تمكين الأفراد هي الوصول الى مكامن القوة لديهم وذلك من خلال جلسات التدريب، ومن الملاحظ ان منهجيات البرمجة اللغوية العصبية ولغة الجسد هما مفتاح تحسين السلوك وتعزيز الراحة النفسية، وتمنحنا القدرة على التواصل الفعال مع كل فرد ضمن الشركة.

Cayte Mocadam

ما هو دافعك في تعلم البرمجة اللغوية العصبية؟

بالاختصار لقناعاتي الشخصية انه هناك حلول أخرى غير الادوية، للتخلص من الازمات ورفع الوعي وتعزيز الراحة النفسية.

 

هل يمكن ان تعالج البرمجة اللغوية الفوبيا؟

بالتأكيد، يمكن استخدام البرمجة اللغوية العصبية للتخلص من رهاب الأشياء، لأننا من خلالها نستطيع تغير الأفكار حول الأشياء فالتركيز على الأفكار والصورة النمطية عن الأشياء للتخلص من رواسب الذكريات والتجارب القاسية.

 

الأدوية النفسية تكون لعلاج حالات معينة كما أوضحت في لقاءاتك ويأتي دور العلاج السلوكي ماهي تجربتك ونتائجك مع العملاء؟

بالتأكيد لست ضد استخدام الادوية فهي علاج لكثير من الحالات ولكنه ليس الحل الوحيد، وانما يجب التدخل بوسائل العلاج المعتمدة على المشاعر التي أدت للحالة فالأدوية تعمل على تسكين المشاعر وليس علاجها وتبديلها بينما من خلال البرمجة اللغوية العصبية، والاستشارات النفسية يمكننا الوصول للسبب الأساسي ومعالجة ذبذباته التي تسري في الجسم وتسبب التوتر والاضطراب ومن خلال البرمجة اللغوية والمنهجيات المتبعة يمكننا تحرير تلك المشاعر والتخلص منها.

 

نصائحك لكي نعيش في بيئة صحية بدون قلق أو توتر؟

لنحافظ على بيئة عمل صحية انصح بتحسين آليات التواصل لتخفيف التوتر في بيئة العمل وأيضاً الصدق مع انفسنا تجاه ما نشعر به، وإظهار ذلك دون تردد او خوف فكبت المشاعر يرفع مستويات التوتر، لذلك يجب ان نضع قائمة مع مختص ومن خلال خدماتنا بحيث نحدد تلك القائمة الأشياء التي تسبب القلق والتوتر والاشياء التي تعيد لنا التوازن والراحة، وبعد ذلك نقدم الاستشارة المناسبة والنصيحة التي تعود بالفائدة المطلوبة.

يمكن تطبيق ذلك على الحياة الزوجية أيضاً فالمصارحة وإطلاق المشاعر بدل كبتها يساعد على خلق بيئة صحية بين الزوجين وتنعكس على الأولاد والأسرة بشكل مباشر.

Cayte Mocadam

ماهي حقيقة التنويم المغناطيسي واستخراج معلومات مخزنة في اللاواعي؟

في الحقيقة هناك ترجمة خاطئة فلا يوجد تنويم ولا مغناطيس في المصطلح وانما هي مرحلة تسمى مرحلة ما قبل النوم والتي تنقسم الى درجات (ألفا, بيتا, غما….الخ) وهي مرحلة قريبة للاسترخاء، وتعطي فرصة للتركيز على ما يحدث داخلنا اكثر من التركيز على يحدث حولنا.

يتم التركيز خلالها على الأفكار والذكريات داخل اللاوعي وتسهل عملية استرجاع أماكن الصدمات والقلق والتوتر وهي قريبة للحالة التي تحدث عندما يستيقظ الانسان من حلم مزعج او حلم مبهج.

بعد الوصول لهذه المرحلة من الاسترخاء يتم استخلاص تلك المشاعر والصدمات المرتبطة بأشخاص او كلام اشخاص، او مواقف او حوادث، وبعدها نتحرر من تلك المشاعر بواسطة الإفرازات الكيميائية التي يطلقها الجسم في لحظات الفرح ولحظات الحزن.

ما المقصود باسترجاع ذكريات الطفولة ومعالجتها؟

هي عملية استرجاع احداث الطفولة تحديد مواقع الصدمات للتخلص من اثارها، وهذه العملية جدا ضرورية فبدونها لا تزول اثار تلك الصدمات وقد طلب مني استشارات لأشخاص بعمر الستين والسبعين يعانون من صدمات الطفولة بعمر 5 او 6 سنوات ولم يتخلصوا منها رغم مرور وقت طويل.

لذلك يجب اللجوء الى الاستشارات بوقت مبكر لحل وفك تلك المشاعر المرتبطة بالصدمة وتحريرها لكي لا تنتقل مع المراحل العمرية من المدرسة الى العمل ثم الى الاسرة.

Cayte Mocadam

تقنية  الحرية العاطفية(EFT) ماهي فوائدها واستخداماتها وهل نحن بحاجة مستمرة لها؟

هي من التقنيات المستخدمة لتحرير المشاعر وتعزيز الصحة النفسية مثل التنويم المغناطيسي، الاختلاف بكمن بمن يقدم الاستشارة، فنحن نقدم خيارين اما أن يتلقى الفرد دورة تدريبية وتختتم بشهادة تخوله ممارسة العلاج بتقنية تحرير المشاعر وقد يعالج نفسه بشكل مباشر، او من خلال جلسات استشارية تقدم خدمات العلاج بتقنية تحرير المشاعر (القلق, التوتر, الحزن, الصدمات. …. الخ) ونحن بحاجة مستمرة لها وانا شخصياً أطبق هذه التقنية على نفسي بشكل يومي لتنظيف المشاعر أولاً بأول.

لتجنب تراكمها بسبب ما اتعرض له يومياً من قصص العملاء او مشاكل مع الاسرة والاصحاب من حولنا، وتطبق هذه التقنية لمدة متفاوتة قد تصل الى 21 يوم لتخلص من أي صدمة أو رهاب عن طريق إعادة برمجة العقل والتخلص من اثرها ومشاعرها.

 

كيف يقيم الشخص نفسه لطلب الخدمات المناسبة وهل يمكن طلب خدمة استشارية مجانية؟

بالتأكيد هناك استشارات مجانية من فريق العمل لدي ويكون هدفها بالمرتبة الأولى فهم العميل واحتياجاته، وبناء البرامج المناسبة له ولاحتياجاته لأن الموضوع ليس مجرد جلسة علاجية واحدة انما هو برنامج يمتد من شهر الى ستة اشهر وفق المنهجيات التي تكلمنا عليها سابقاً بحسب كل عميل وهذا ما يميزنا عن غيرنا باننا لا نجعل البرامج تمتد لسنوات.

 

هل تنوين تقديم خدماتك في السعودية وهل لك زيارات او تعاون في السعودية من قبل؟

بالتأكيد انا بانتظار عودة الحياة والمطارات الى وضع يسمح بالسفر، لدي الكثير من طلبات الاستشارات من السعودية على موقعنا ومنها حالات مرتبطة بأطفال للأسف يتم اعطائهم ادوية في سن مبكرة وهو ما سينعكس سلبا على بنيتهم وتفكيرهم، كل تلك الاستشارات والبرامج التوعوية يتم تقديمها اون لاين وبانتظار افتتاح المطارات لتعزيز التعاون اكثر داخل المملكة العربية السعودية.

Cayte Mocadam

ما هو  الرايكي (Reiki)؟

الرايكي هو العلاج بالطاقة وهي من الأدوات المستخدمة عبر الزمان من خلال ارسال طاقة تشافي مليئة بالتفاؤل والايجابية كمثال عندما نقرا قرآن على الماء او ندعو لشخص بعيد عنا فان طاقة القران تنتقل الى الماء وكذلك طاقة الدعاء تصل الى الشخص. وقدمت برامج العلاج عن بعد في فترة كورونا لكثير من المصابين بها لمساعدتهم على تخطي تلك المرحلة الحرجة.

 

ما حقيقة إرسال طاقة عن بعد والتشافي من خلالها؟

العلاج بالطاقة كما ذكرنا سابقا هو ممارسة قديمة استخدمها الكثير من الحضارات عبر التاريخ وترتكز على ارسال طاقة من خلال ذبذبات موجودة في منطقة الأورا (الهالة المحيطة بالجسم) او ما يسمى الجسم الطاقي والذي يعتبر مركز تجمع الطاقة بحسب أفكار الشخص فبمجرد دخول الشخص إلى مكان ما تعطي هذه الهالة ذبذبات للموجودين عن حالة هذا الشخص مغالبا ما تكون الأفكار والمشاعر هي من يحدد ماهية هذه الهالة فكل ما كانت المشاعر والأفكار سلبية تصبح الطاقة مزعجة ولكما كانت إيجابية ومتفائلة تعطي ذبذبات مريحة.

 

ماهو الأكسس بار والتشافي من خلالها؟

العلاج بالاكسس بار يعتمد على آلية تفعيل نقاط محددة موجودة على الدماغ، ويسعى المتخصصون في فريق العمل لدينا الى إستخدام هذه التقنية لتخليص العميل من التوتر والضغوط المتراكمة لإسترجاع الراحة النفسية.

 

Cayte Mocadam

هل يوجد أدلة وعلاقة بين علوم الطاقة والأديان؟

بلتأكيد هناك علاقة بين علوم الطاقة والأديان، فقبل اكتشاف الادوية كان العلاج يعتمد على الطاقة كمثال عندما يقع طفل ويجري الى والدته باكيا فإنها تحتضنه وتجعله يهدأ وهذا نوع من أنواع العلاج بالطاقة، اما الرايكي فهي علاج بالطاقة يمارسه الافراد على أنفسهم من خلال تفعيل اطلاق النوايا والدعوات الإيجابية التي يتم تبادلها بين الافراد وهناك ادلة من النقوش الاثرية التي تظهر كثير من الأشخاص يرفعون أيديهم الى السماء لاستجلاب الطاقة الإيجابية.

Cayte Mocadam

كلمة أخيرة تريدين أن تختمي بها اللقاء.

في الختام اشكرك على هذا اللقاء الجميل وعلى طاقة الإيجابية من خلال نشر التوعية عن العلاج بالطاقة لتعزيز الراحة النفسية في المجتمع وان شاء الله نقدم جلسة عن بعد لتقديم مساعدة لكل فرد في منزله وأذكر السادة القراء اننا نقدم من خلال موقعنا خدمة الاستشارة المجانية لمدة 15 دقيقة.

كما نقدم عرض لكل من يتواصل معنا من خلالك وهو عبارة جلسة استشارة كاملة لنساعدهم على اختيار البرنامج المناسب من خلال التقنيات الخمسة المذكورة سابقا بالإضافة الى جلسة العلاج بطاقة النور.

الهدف هو مساعدة الافراد للتخلص من اي صدمات او هلع من خلال اعادة تنظيم الافكار والتشافي لاستعادة الحياة بشكل طبيعي. فقط زورونا على موقعنا وشكرا على هذا اللقاء.


الموقع الرسمي للإستشارات  Cayte Mocadam

حساب الإنستغرام

+4

معتصم باكراع

مدّوِن وكاتب محتوى، هوايتي جمع الأحرف المتناثرة وصنع المعنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
اهلاً وسهلاً
هل لديك استفسار أو سؤال عن كتابة المحتوى، لا تتردد بالتواصل معي